Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2021
الإثنين, 29 تشرين2/نوفمبر 2021 04:58

اجتماع لطبة الدراسات العليا

 

     

 

 

التقى المعاون العلمي للشؤون العلمية و الدراسات العليا ضمن سلسلة اجتماعات بطلبة الدراسات العليا لدراستي الدكتوراه  والماجستير وذلك يوم الخميس الموافق 25/11/2021  وعلى قاعة دجلة بالقسم .

 وجرى خلال الاجتماع توضيح التعليمات للدراسات العليا النافذة  و الاطلاع على مشاكل الطلبة والمعوقات التي تواجههم خلال الخطة البحثية ونسب انجاز البحوث لوضع الحلول و تذليلها من قبل ادارة القسم .

 كما تم حث الطلبة على ضرورة انجاز واكمال متطلبات الدراسة ضمن التوقيتات الزمنية المحددة لهم  وقد تم التاكيد على النشر في المجلات العالمية المحكمة  مع ضرورة متابعة القسم والاساتذة المشرفين لتذليل الصعوبات وتوفير المستلزمات الضرورية اللازمة لاكمال دراستهم  باسرع وقت للمساهمة برفد المسيرة العلمية بالخبرات والكفاءات العلمية والاكاديمية المتميزة خدمة للمسيرة العلمية لبلدنا العزيز.

Published in اخبار القسم
الأحد, 21 تشرين2/نوفمبر 2021 08:12

عقد اجتماع لأعضاء الهيئة التدريسية

 

     

 

 

عقد قسم الهندسة الكهربائية اجتماع لأعضاء الهيئة التدريسية  وذلك يوم الاثنين الموافق 15/11/2021 وعلى قاعه دجلة في القسم. برئاسة رئيس القسم أ.م.د منتظر سامي شاكر اذ تم في بداية الاجتماع  الترحيب بالحاضرين بعدها ألقى رئيس القسم كلمة معبراً فيها عن شكره  وتقديره للجهود المبذولة من كافة تدريسي القسم خلال العام الدراسي 2020/2021 والتي أثمرت عن نجاح العملية التعليمية وبشكل متميز في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد . تم في الاجتماع مناقشة عدد من الأمور و القضايا التي تهم القسم من حيث الاستعدادات للعام الدراسي 2021/2022 ضمن التقويم الجامعي الجديد . وكذلك التصنيف الوطني للجامعات . إضافة إلى الأمور العامة التي تخص القسم .

وبعدها تم فتح باب النقاش و الأسئلة من قبل السادة التدريسي وتم الإجابة عليها و وضع الحلول بصددها .

Published in اخبار القسم

 

     

منح قسم الهندسة الكهربائية درجة الماجستير للطالبة (فاطمة أبراهيم ياسرعن رسالته  الموسومة

Detection of the Confusion Behaviour Based on Facial Expressions Using Artificial Intelligent Systems

وتهدف الرسالة  إلى يقدم هذا العمل نظامين لكشف الارتباك ، حيث تم بناء النظام الأول اعتمادًا على النظام المعروف باسم نظام ترميز حركات الوجه حيث يتم استخدام هذا الإجراء لاستخراج ملامح الوجه. حيث تمثل ملامح الوجه الناتجة من حركة عضلات الوجه وتنتج ماهو معروف باسم وحدات العمل. الحركات لهذه الوحدات العمل تتمثل في عضلة وجه (واحدة / أو أكثر). سبع وحدات عمل تم استخدامها كعلامات ممكنة للتعرف على الارتباك ، في شكل ناقلات عمل مفرده للوجه. وبالتالي ، فإن نظام الكشف عن الارتباك المقترح يحدد الأفراد المرتبكين اعتمادًا على غياب ووجود هذه الإجراءات. في المرحلة الأخيرة من النظام المقترح الأول ، يتم استخدام نوعان من الخوارزميات التصنيف ؛ هذه المصنفات هي الانحدار اللوجستي والمصنفات المميزة التربيعية. بينما النظام الثاني المقترح هو مصمم باستخدام الشبكة العصبية التلافيفية التي أثبتت كفاءتها في تصنيف الصورة.

 وتألفت لجنة المناقشة من أ.د موسى كاظم والي  / رئيسا و أ.م.د اياد ابراهيم عباس / عضوا  و م.د  فراس محمد علي /عضوا و م.د بسام حميد عبد   و أ.م.د سعد مطشر عباس/ عضوا و مشرفا .

Published in اخبار القسم

 

     

 

 

منح قسم الهندسة الكهربائية درجة الماجستير للطالبة (ايناس داود حسنعن رسالته  الموسومة

 Design and Implementation of the Speed Controller of Three-Phase Induction Motor Using Microprocessor TMS320F 

تم في هذا العمل اقتراح تصميم وتنفيذ مخطط التحكم في سرعة المحرك التعريفي ثلاثي الأطوار على أساس السرعة الثابتة مع حالات الحمل الميكانيكي المتغيرة باستخدام الجيل الجديد من معالج الإشارات الرقمية TMS320F28335 وهو نوع من المعالجات الدقيقة من خلال عاكس مصدر الجهد (VSI) باستخدام تقنية التحكم غير المباشر في المجال (IFOC) وفقًا لنظرية تعديل عرض النبضة (PWM) متجه الفضاء (SVPWM) الذي يولد الشكل الجيبي المناسب لتيارات الجزء الثابت للمحرك بأقل التوافقيات الممكنة (THD). يؤدي هذا إلى دوران المحرك بالسرعة المطلوبة.

 وتألفت لجنة المناقشة من أ.د عبد الرحيم ذياب حمود  / رئيسا و أ.م.د فاضل عباس جمعة / عضوا  و م.د  فاطمة حسين فارس /عضوا وأ. م.د انعام ابراهيم علي و ا.م.د خالد غضبان محمد  / عضوا و مشرفا .

Published in اخبار القسم
الإثنين, 08 تشرين2/نوفمبر 2021 11:19

حمله تطوعية

 

     

 

 

اقام قسم الهندسة الكهربائية باشراف مباشر من قبل رئيس القسم ا.م.د منتظر سامي شاكر . حملة تطوعية من منتسبي القسم بادامة و تنظيف اروقة القسم التي شملت القاعات الدراسية و جلي ارضيات  و ممرات القسم و تأتي هذه الحملة  بعد ان تم تعزيز بناتي القسم بأليات تنظيف و جلي موقعي حديثة ضمن سلسلة من خطط لإصلاح البنى الاساسية في القسم حيث بين المشتركين ان العمل التطوعي الجماعي هو الاساس المهم لبناء المجتمعات و انماءها .

 وقد تقدم السيد رئيس القسم بالشكر والامتنان لكل المشاركين في هذة الحملة وبجهود استثنائية ولساعات عمل متأخرة بعد اوقات الدوام .

Published in اخبار القسم
Top