فرع الهندسة الكهربائية
نبذة عن الفرع: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
تعود بداية تأسيس فرع الهندسة الكهربائية إلى بداية تأسيس قسم الهندسة الكهربائية في عام 1960 والذي كان تحت اسماء مختلفة ويضم في مناهجه هندسة المكائن والقوى الكهربائية والإلكترونيك والاتصالات. يهدف الفرع الى رفد البلد بطاقات هندسية كفؤءة في مجال الهندسة الكهربائية. ولتحقيق هذا الهدف كان الفرع حريصا على مواكبة التطورات العلمية المتسارعة في العالم من خلال تطوير المناهج العلمية بشكل مستمر وتطوير المختبرات العلمية وتحديثها. ولتحقيق التميز في مجال البحث العلمي والأكاديمي فقد كان للدراسات العليا الاهتمام الكبير من خلال إعداد مناهج متقدمة ومتطورة لدراسة الماجستير والدكتوراه. إضافة إلى انفتاح الفرع عاى المجتمع ومؤسسات الدولة المختلفة من خلال مكتب الاستشارات العلمية والهندسية لغرض تقديم الاستشارات الهندسية لها. الرؤيا: الرسالة: الأهداف: 2. توفير البيئة الجامعية المتميزة للإبداع العلمي والبحثي. 3. الاستثمار الأمثل للموارد والإمكانيات المتوافرة للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي الدولي وفق معايير ضمان الجودة. 4. المساهمة في ازدهار وتطوير المجتمع من خلال رفده بالمشاريع البحثية وتقديم الخدمات الاستشارية التي تساهم في حل المشاكل وتطوير المجتمع. 5. استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة في مجال الهندسة الكهربائية بكافة تخصصاتها محلياً وعالمياً لتحقيق رؤية الفرع. 6. تعزيز وتطوير علاقات فرع الهندسة الكهربائية مع التخصصات العلمية المناظرة محلياً ودولياً ومع كافة وزارات الدولة ذات العلاقة لخدمة المجتمع.
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
المنهج الدراسي للفرع |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|