Items filtered by date: كانون2/يناير 2022

     

 

 

 

منح قسم الهندسة الكهربائية درجة الماجستير للطالب (مروان صديد احمد ) عن رسالتة الموسومة

 

(Analysis of AC Micrograds Voltage Control Based on Pl and Fuzzy Logic Controller)

اقترحت هذه الرسالة طريقتين للتحكم لضبط الجهد و تحسين أداء وكفاءة التيار المتردد في شبكة الصغيرة  AC- MG ) ) . ينظم جهاز التحكم  النسبي المتكامل PI ) ) و وحدة التحكم المنطقية  PI – fuzzy ) ) رابط التيار المستمر و الجهد الناتج للعاكس متعدد المستويات ثلاثي الأطوار . تم اختيار وحدات التحكم هذه بأستخدام ستة مجموعات كهروضوئية بقدرة 102 كيلو واط تم تصميمها  و محاكاتها في منصة MATLAB / Simulink  . بلاضافة الى ذلك يتم استخراج الطاقة القصوى من المجموعات الكهروضوئي بأستخدام  خوارزمية  التوصيل المتزايد INC ) ) لتتبع اقصى نقطة للطاقة في هذه المجموعات . يتم استخدام العاكس متعدد المستويات  ذو الجسر H  المكون  من خمسة مستويات في الوضع المتصل بالشبكة للتخفيف  من عدم التطابق بين مجموعات الكهروضوئية  الست و لتعزيز كفاءة النظام الكهروضوئي في الوضع المتصل بالشبكة .

 وتألفت لجنة المناقشة من أ.د علي عبد العباس عبد الله  / رئيسا و أ.م.د سحر راضي فرج  / عضوا  و م.د  محمد هشام عبد الحر  /عضوا و أ.د ضاري يوسف محمود  و أ.م.د علي حسين نعمان / عضوا و مشرفا .

Published in اخبار القسم

     

 

 

استقبل رئيس القسم أ.م.د منتظر سامي شاكر اساتذة وطلبة قسم تقنيات الالكترونية و قسم تقنيات الكهربائية / الجامعة التقنية الوسطى ضمن السفرة العلمية لقسم الهندسة الكهربائية وذلك يوم الاربعاء12/1/2022 لغرض الاطلاع على واقع وطبيعة الدراسة والمختبرات الموجودة في القسم . حيث اعد القسم برنامجآ خاصآ تضمن استقبال الطلبة والترحيب بهم والقاء محاضرة تعريفية من قبل المعاون الاداري عن نشأة القسم ومراحل التطور التي مر بها القسم منذ تأسيسه مع شرح مفصل عن طبيعة الدراسة والتخصصات العلمية المتوفرة في القسم . بعدها اصطحب مقرر فرع الهندسة الالكترونية  م.د.حسن محمود عزاوي  وفد السفرة في جولة شملت اروقة ومختبرات القسم حيث تم تقديم شرح مفصل عن طبيعة عمل واهداف كل مختبر قدمه المشرفون العلميون .

  وفي نهاية الجولة عبر الاساتذة والطلبة الضيوف عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في انجاح هذه السفرة العلمية وتحقيق اهدافها المرجوة ومدى استفادة وتفاعل الطلبة خدمة للمسيرة العلمية والتعليمية .

Published in اخبار القسم

     

 

 

تفقد رئيس قسم الهندسة الكهربائية أ.م.د منتظر سامي شاكر برفقة المعاون العلمي سير الامتحانات لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2021/ 2022 لدراسة  الماجستير في تخصصات هندسة القدرة الكهربائية و الماجستير و الدكتوراه في تخصص هندسة الكترونية و الاتصالات وذلك يوم الاحد الموافق 9/1/2022 على قاعة دجلة في القسم .

وقد أكد رئيس القسم على ضرورة الالتزام بتوصيات اللجنة العليا للصحة و السلامة حرصاً على سلامة الجميع . وجرت الامتحانات في أجواء مناسبة بما يضمن  سير الامتحانات بالشكل الصحيح . حيث بلغ عدد المشاركين (22 ) طالب .

Published in اخبار القسم

 


حصل الاستاذ المساعد الدكتور سعد مطشر عباس احد تدريسيي قسم الهندسة الكهربائية على ترخيص للعمل كمقيم لبرامج التعليم الهندسي بعد أن اجتاز بنجاح الدورة التدريبية التي اقامها جهاز الاشراف والتقويم العلمي.

Published in اخبار القسم
Top