الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 11:41

رسالة ماجستير في الجامعة التكنولوجية / قسم الهندسة الكهربائية تناقش (تحليل وسيطرة على الفولتية شبكات مايكروية للتيار المتناوب بأستخدام المسيطر التناسبي التكاملي و التناسبي التكاملي المنطقي المضبب)

     

 

 

 

منح قسم الهندسة الكهربائية درجة الماجستير للطالب (مروان صديد احمد ) عن رسالتة الموسومة

 

(Analysis of AC Micrograds Voltage Control Based on Pl and Fuzzy Logic Controller)

اقترحت هذه الرسالة طريقتين للتحكم لضبط الجهد و تحسين أداء وكفاءة التيار المتردد في شبكة الصغيرة  AC- MG ) ) . ينظم جهاز التحكم  النسبي المتكامل PI ) ) و وحدة التحكم المنطقية  PI – fuzzy ) ) رابط التيار المستمر و الجهد الناتج للعاكس متعدد المستويات ثلاثي الأطوار . تم اختيار وحدات التحكم هذه بأستخدام ستة مجموعات كهروضوئية بقدرة 102 كيلو واط تم تصميمها  و محاكاتها في منصة MATLAB / Simulink  . بلاضافة الى ذلك يتم استخراج الطاقة القصوى من المجموعات الكهروضوئي بأستخدام  خوارزمية  التوصيل المتزايد INC ) ) لتتبع اقصى نقطة للطاقة في هذه المجموعات . يتم استخدام العاكس متعدد المستويات  ذو الجسر H  المكون  من خمسة مستويات في الوضع المتصل بالشبكة للتخفيف  من عدم التطابق بين مجموعات الكهروضوئية  الست و لتعزيز كفاءة النظام الكهروضوئي في الوضع المتصل بالشبكة .

 وتألفت لجنة المناقشة من أ.د علي عبد العباس عبد الله  / رئيسا و أ.م.د سحر راضي فرج  / عضوا  و م.د  محمد هشام عبد الحر  /عضوا و أ.د ضاري يوسف محمود  و أ.م.د علي حسين نعمان / عضوا و مشرفا .

Read 814 times Last modified on الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 11:44
Top