نشأة القسم

نشا قسم الهندسة الكهربائية منذ تأسيس المعهد الصناعي العالي عام 1960 وقد كانت بداية القسم بسيطة لا تتعدى بعض الأجهزة والمعدات الكهربائية وعدد محدود من الكوادر.وبمساعدة الخبراء الأجانب الذين عملوا في القسم بعد تأسيسه(لعدم توفر الكادر العراقي آنذاك) تم تطوير القسم بمناهجه وأجهزته وتم تنظيم مختبرين هما: مختبر الإلكترونيك ومختبر الهندسة الكهربائية. وبمرور الزمن، تم تغيير اسم (المعهد الصناعي العالي) إلى (كلية الصناعة) التابعة إلى وزارة التربية، ثم إلى (كلية الهندسة الصناعية) عام 1968، ومن ثم إلى الجامعة التكنولوجية عام 1975، وكان القسم أحد الأقسام المؤسسة للجامعة. وفي عام 1998، تم تغيير اسم القسم إلى قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في ضوء تنامي حاجة القطر إلى اختصاص الهندسة الإلكترونية.

استمرت عملية البناء وتطوير المناهج والخطط الدراسية واستحدثت الدراسات العليا وطورت قاعات القسم ومختبراته الخاصة في القسم لتامين الظروف المثلى لانجاز مهام القسم في ترسيخ التعليم الجامعي المواكبة للتطورات العلمية والهندسية والتكنولوجية المتسارعة في العالم.

وتحقيقا لتلك الأهداف استحدثت الدراسات العليا في العام الدراسي 1976-1977 شملت تخصصات الهندسة الكهربائية الأساسية:هندسة ألقدره,هندسة الإلكترونيك وهندسة الاتصالات.

22 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top