Items filtered by date: أيلول/سبتمبر 2017

 

أقام قسم الهندسة الكهربائية ضمن سلسلة النشاطات العلمية ورشة عمل بعنوان (الفصول الدراسية الالكترونية باستخدام البرنامج الالكتروني الرسمي الخاص بالجامعة التكنولوجية) وذلك يوم الأحد الموافق 24/9/2017 على قاعة دجلة بحضور رئيس القسم أ.م.د ضاري يوسف محمود و المعاونون و رؤساء الفروع العلمية و عدد من أساتذة و منتسبي القسم ألقى المحاضرة م.د عدي علي احمد . 

تهدف الورشة الى اطلاع التدريسيين على كل الخصائص التي توفرها شركة كوكل للجامعة التكنولوجية لمساعدة التدريسيين والطلاب على الاتصال بالفصول الدراسية بسهولة . وتتبع التقدم وتحقيق المزيد من النجاح معاً .

وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب الحوار والاستفسارات للسادة الحاضرين حول موضوع الورشة.

Published in اخبار القسم

 

جرت مناقشة طالب الدكتوراه ( مروة محمد مرعي ) يوم الخميس الموافق 14/9/2017 على قاعة دجلة في القسم في تمام الساعة التاسعة صباحا  عن أطروحته الموسومة:

(تحسين جودة ووثوقية القدرة الكهربائية باعتماد تقنية الشبكة المايكروية في العراق)

Electric Power Quality and Systm Reliability Improvement Adopting Microgrid Strategy in iraq

حيث تألفت لجنة المناقشة من :

 

1.  أ.د. عصام محمود عبد الباقي رئيساً
2.  أ.م.د. أفانين انور عبود عضواً
3.  أ.م.د. فراس محمد طعيمة عضواً
4.  أ.م.د. علي عبد العباس عبد الله عضواً
5.  أ.م.د. حسين ثاني رشك عضواً
6.  أ.م.د. رشيد حميد مطر عضواً ومشرفاً
7.  أ.م.د. ضاري يوسف محمود عضواً ومشرفاً

 

 اهم ما توصل الية الباحث في هذا العمل تحليل و تصميم ونمذجة Microgrid  لشبكة التوزيع لمحافظة كربلاء المقدسة باستخدام برنامج (MATLAB 2014a) لتحسين كفائة ووثوقية الشبكة.  تم دراسة Thermal Limit Factor (TLF) لخطوط النقل لمعرفة المحطات التي تحتاج الى تقليل الحمل عليها حيث تمثل هذه الاحمال سعة الـــMicrogrid. تبين بعد التحليل ان محطتي الهندية والحسينية لديها TLFأكبر من واحد والاحمال التي يجب تقليلها هي (20MVA) من محطة الهندية و (10 MVA) من الحسينية لتقليل الـ TLF الى مستوى مقبول.

 وفي نهاية المناقشة تم قبول الأطروحة ومنح الطالب درجة الدكتوراه بتقدير (جيد جدا) .

Published in اخبار القسم

 

كرم رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور ضاري يوسف محمود مديــر مركز تقنية المعلومات أ.م.د. رنا فريد غني بشهادة تقديرية تثمينا للجهود المبذولة والمتميزة من قبلها في سبيل الارتقاء فـي تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى القسم والجامعة، جاء ذلك خلال جلسة مجلس القسم المنعقدة يوم الاثنين الموافق 17/8/2017.

وعبر رئيس واعضاء مجلس القسم عن تقديرهم واعتزازههم لهذه الجهود المخلصة التي تسهم في تطوير المسيرة التعليمية.

فيما عبرت مدير مركز تقنية المعلومات عن  امتنانها وشكرها  لهذه المبادرة من قبل القسم مثمنة جهود منتسبي القسم لتعاونهم الجاد والبناء مع المركز من اجل الأرتقاء نحو الأفضل بمستوى الخدمات المعلوماتية خدمة للمسيرة التعليمية في الجامعة.

Published in اخبار القسم
الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2017 02:03

القسم يكرم مدير قسم الاحصاء وبنك المعلومات

 

كرم رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور ضاري يوسف محمود مديــر قسم الاحصاء وبنك المعلومات ر. احصائيين انعام حسين احمد بشهادة تقديرية تثمينا للجهود المبذولة والمتميزة من قبلها في سبيل الارتقاء فـي بالاحصاء وبنك المعلومات على مستوى القسم والجامعة، جاء ذلك خلال جلسة مجلس القسم المنعقدة يوم الاثنين الموافق 17/8/2017.

وعبر رئيس واعضاء مجلس القسم عن تقديرهم واعتزازههم لهذه الجهود المخلصة التي تسهم في تطوير المسيرة التعليمية.

فيما عبرت مديرة قسم الاحصاء عن  امتنانها وشكرها  لهذه المبادرة من قبل القسم مثمنة جهود منتسبي القسم وشعبة الاحصاء في القسم لتعاونهم الجاد والبناء في تنظيم وتلخيص وعرض وتحليل البيانات للـوصول الى نتائج مقبولة وقرارات سليمة على ضوء هذه التحليلات من اجل الأرتقاء نحو الأفضل.

Published in اخبار القسم
الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2017 01:58

تدريسيون من القسم ينشرون بحثاً علمياً

 

شارك عدد من تدريسون القسم وهم كل من م.د خالدة رجب شعبان و م. اياد اسعد ابراهيم و م.م محمد احسان صافي  في المؤتمرالعلمي السابع عشر للانظمة الهندسية في الطب وعلم الاحياء التطبيقية. الذي اقيم في العاصمة الامانية برلين . حيث تضمنت المشاركة القاء بحث علمي بعنوان: ازلة ضوضاء جهد فعل الوحدة الحركية الترددي ذوالضبط التلقائي.

و يهدف البحث معالجة الجهد الكهربائي لفعل الوحدة الحركية في العضلات الهيكلية المستخرجه من المرشح المكاني (IB2)المصحوب باشارات ضوضاء, ولغرض ازالة هذه الضوضاء استخدم مرشح تمرير النطاق نوع (Butterworth) ومن الدرجة الرابعة وبضبط تلقائي للنطاق الترددي العابر يتم احتسابه ذاتيا. وقد جرت الاختبارات لاشارات مختلفة لجهد العمل باختلاف الاشخاص و الجنس ونوع العضلات حيث وجد ان افضل نطاق للقطع الترددي عابر هي الطاقات الترددية اكبر او تساوي(12-14%) من قيمة طاقة المتوسط الترددي للاشارة.ونتيجة للنظام المقترح لوحظ تحسن في نسبة الاشارة الى الضوضاء بنسبة (1-3) dB قياسا الى الاشارة قبل استخدام مرشح النطاق الترددي.

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top