الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2018 10:14

القسم يقيم ندوة علمية عن واقع الطاقة الكهربائية في العراق

 

   

 

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر، وبالتعاون مع وزارة الكهرباء، عقدت في قسم الهندسة الكهربائية  الندوة العلمية الموسومة (واقع الطاقة الكهربائية في العراق: المشاكل والحلول) وذلك يوم الخميس الموافق 19/4/2018 وعلى قاعة مسرح الجامعة.

تضمنت الندوة  عدة محاور منها  محور واقع الطاقة الكهربائية والتحديات التي تواجهها وادارة الطاقة وترشيد الاستهلاك، ومحور الطاقات المتجددة.

حضر في الندوة العلمية باحثين من وزارة الكهرباء ووزارة الصناعة والمعادن وعدد من الجامعات والدوائر البحثية ذات العلاقة اضافة الى مشاركة عدد من اساتذة القسم وطلبة الدراسات العليا والاولية وجمع غفير من الحضور من ذوي الاختصاص والمهتمين في قطاع الطاقة الكهربائية.

بدأت الندوة بقراءة آيات من الذكر الحكيم وعزف السلام الجمهوري. القى بعدها السيد رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالسادة المشاركين من باحثين وحاضرين مشددا على ضرورة تعزيز التواصل بين الجامعة التكنولوجية ووزارات الدولة المختلفة وخصوصا وزارة الكهرباء بحكم تطابق مخرجات الجامعة مع حقل العمل في هذه الوزارات. كما القى السيد رئيس القسم أ.م. د. ضاري يوسف محمود كلمة عبر فيها عن ترحيبه بجميع الحاضرين بما يعزز تبادل الخبرات والافكار العلمية من خلال عقد هكذا ندوات علمية تخصصية بين اساتذة القسم والمختصين من وزارات الدولة المختلفة.

تضمنت الندوة التي ترأس اعمالها  الدكتور كنعان علي جلال معاون رئيس القسم والدكتور عدي علي احمد مقررا  القاء ثلاث اوراق عمل تخصصية، وهي (واقع الطاقة الكهربائية من وجهة نظر اكاديمية) القاها أ.م. د. ضاري يوسف محمود رئيس قسم الهندسة الكهربائية، و(ادارة واستراتيجية الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك من خلال عقود الخدمة والجباية والصيانة في قطاع التوزيع) القاها الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء،  فيما القى أ.م. د. قصي عبد الستار مجبور محاضرة بعنوان (التحديات الحالية لمنظومة الطاقة الكهربائية في العراق).

وتم اغناء الندوة بالاسئلة والاستفسارات والمداخلات العلمية والتي ستساهم في تحسين واقع وكفاءة الطاقة الكهربائية في ظل الظروف والتحديات التي تواجه قطاع الكهرباء في العراق.

 وفي ختام الندوة تم توزيع الشهادات التقديرية على الباحثين  المشاركين.

Read 96 times Last modified on الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2018 10:20

99 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top