• image
  • الدراسات العليا

    تم استحداث الدراسات العليا في القسم في العام 1976/1977 حيث اقتصرت على فتح شهادتي دبلوم عالي تخصصي نظم القوى والإلكترونيك. وفي عام 1981/1982 تم استحداث تخصص دبلوم عالي في الاتصالات. وفي عام 1982/1983بدء القسم بمنح شهادة الماجستير في التخصصات نظم القوى – الكترونيك – اتصالات. في عام 1987/ 1988 تم استحداث تخصص ماجستير حالة صلبة بالاضافه الى التخصصات الثلاثة اعلاة. وبتكامل الكادر الاكاديمي وحاجات البلد الى التخصصات الدقيقة في مجالات الهندسة الكهربائية تم التوسع في.  وتشرف شعبة الدراسات العليا على جميع الفعاليات المتعلقة بالدراسات العليا في القسم بالتنسيق مع لجان الدراسات العليا في الفروع الثلاثة .       ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2018-2019     جدول امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2018/2017     وصف البرنامج الأكاديمي     متطلبات القبول     متطلبات التسجيل     متطلبات التخرج     خطة القبول    

  • image
  • الخطة الدراسية

    الخطة الدراسية لفرع الهندسة الكهربائية الخطة الدراسية لفرع الهندسة الالكترونية

  • image
  • بوابة القسم الالكترونية

          استمارة الحصول على البريد الالكتروني لطلبة المرحلة الأولى في قسم الهندسة الكهربائية      نظام إدارة التعليم الالكتروني الافتراضي لقسم الهندسة الكهربائية      استمارة معلومات عن البحوث العلمية لهيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية      استمارة التصنيف الوطني للجامعات العراقية/ المحور العلمي     استمارة الحصول على البريد الالكتروني لطلبة قسم الهندسة الكهربائية

  • image
  • المحاضرات

    محاضرات فرع الهندسة الكهربائية محاضرات فرع الهندسة الالكترونية

  • image
  • الوثائق المنجزة

    الوثائق المنجزة لسنة 2017 للفترة (1/1/2017 إلى 31/3/2017)

  • image
  • مشاريع التخرج

    مشاريع تخرج طلبة الدراسات الأولية

الوحدة القانونية

تتولى الوحدة القانونية تنظيم الشؤون القانونية للقسم من حيث تنظيم معاملات الكفالة القانونية الضامنة لطلبة الدراسات الأولية والعليا كافة والتي تعتبر شرط من شروط القبول في جامعتنا, كذلك تنظم كفالات الموظفين ايضاً, وتقوم الوحدة ببيان الرأي القانوني في المعاملات المتنوعة فضلا على متابعة مستأجري مواقع القسم وارسال ممثليها القانونين الى المحاكم ومراكز الشرطة لغرض متابعة قضايا التزوير الخاصة بالمزورين وكافة القضايا الاخرى التي تخص القسم. ويكلف موظفي الوحدة بالاشتراك في رئاسة وعضوية اللجان التحقيقية بأختلافها وذلك لضرورة وجود العضو القانوني في تلك اللجان استنادا للقوانين والتعليمات النافذة بالاضافة الى اجراء التعهدات الخاصة بالاقيام الزوجية ومخصصات النقل وتمشية وأنجاز البريد اليومي للوحدة.

مهام وواجبات الوحدة

تقسم المهام والواجبات التي تتولى الوحدة القانونية القيام بها الى عدة مهام بحسب طبيعتها وهي:

  1. الحقوق

متابعة أعمال اللجان التحقيقية التي تشكل في الكلية ومتابعة تنفيذ توصياتها بعد اقترانها بمصادقة السيد رئيس القسم او السيد رئيس الجامعة او معالي الوزير بحسب الصلاحيات والتنسيق مع قسم الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة بشـأن ذلك, وكذلك متابعة الدعاوى القضائية التي تقام من قبل الوحدة للمطالبة بحقوق القسم  لدى الغير او تمثيل القسم للدفاع عن حقوقه في حال تحريك الدعوى من قبل الجهات او الاشخاص الاخرى ومتابعة تنفيذ قرارات الاحكام الصادرة بشأن الدعاوى لدى مديريات التنفيذ المختصة.

  1. إبداء الرأي القانوني

تتولى الوحدة القانونية إبداء وتقديم الرأي القانوني الى رئاسة القسم في الطلبات التي تقدم اليها من اساتذة ومنتسبي القسم وكذلك في الحالات التي يقدمها القسم لبحث مدى توافقها مع القانون قبل تنفيذها على ان ابداء الرأي يشمل كافة الاختصاصات القانونية من إبرام عقود مختلفة أو إجراءات انضباطية أو مدنية واستنادا إلى القوانين المعنية النافذة.

  1. العقود والكفالات

كما تتولى الوحدة القانونية تنظيم العقود التي يكون القسم طرفا فيها وبمختلف مواضيعها كعقود إيجار مواقع القسم وعقود العمل وعقود إكمال بحوث طلبة الدراسات العليا ضمن آلية التعاون بين القسم والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وكذلك تقوم الوحدة بتنظيم الكفالات الضامنة المطلوب تقديمها بموجب القوانين والتعليمات النافذة  مثل كفالات طلبة الدراسات العليا المجازين دراسيا داخل العراق وكفالات طلبة الدراسة الأولية الصباحية والمسائية وكذلك كفالات طلبة الدراسات العليا المقبولين على القناة العامة الضامنة للمحافظة على أموال الدولة التي تكون تحت تصرف الطالب خلال مدة الدراسة.

  1. الأملاك

اخيرا تتولى الوحدة القانونية متابعة ما للقسم من املاك مثل الكافتريات والاكشاك وكافة ما يتعلق بها من اجراءات قانونية.

        برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أمين دواي
        بحضور رئيس القسم أ.م.د. ضاري يوسف محمود والسادة المعاونين ورؤوساء
   ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الدراسي الاول لقسم الهندسة الكهربائية للعام الدراسي
        ضمن نشاطات قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية العلمية
        بحضور رئيس القسم أ.م.د. ضاري يوسف محمود والمعاون الإداري د. كنعان
   ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الدراسي الأول لقسم الهندسة الكهربائية للعام الدراسي
   حصل قسم الهندسة الكهربائية على المركز الأول بين أقسام الجامعة التكنولوجية ونال على درع
   ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الدراسي الأول لقسم الهندسة الكهربائية للعام الدراسي
        بحضور المساعد العلمي لرئيس الجامعة أ. د. علاء عبد الحسين عطية ورئيس
        ضمن سلسة النشاطات العلمية لقسم الهندسة الكهربائية والتفاعل المثمر

الاعلانات و الاحداث القادمة

07 آذار/مارس 2017
    يرجى من السادة التدريسيين الكرام تحديث

الطلبة الاوائل

مكتبة القسم                 الوحدة القانونية                  اللجان                   شعبة الجودة

18 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top